الارض

اذهب الى الأسفل

الارض

مُساهمة  مصعب نزال في السبت أبريل 24, 2010 12:44 am

الارض
 الأرض أكبر عضو في مجموعة السيارات الداخلية واكثرها تماسكاً . الفرق في الحجم والكتلة بين الأرض والزهرة طفيف (تبلغ النسبة 1 لإلى 0,82 ). لكن المريخ أصغر كنها بكثير ,وعطارد اقرب إلى القمر منه الى الأرض .عندما تقارن الأرض بجيرانها من السيارات تظهر في أن واحد اختلافات بارزة وأوجه شبه واضحة .مما لا شك فيه ان مايميز الارض عن أي من السيارات الأخرى هو أنها تتمتع بجو غني بالأوكسجين وبدرجة حرارة خاصة يسمحان بظهور الحيات عليها . فلو كان الأرض اقرب قليلاً الى الشمس او ابعد قليلاً عنها. لما كانت الحياة قد ظهرت عليها .
 الغلاف الجوي البيئوي:
ما يسما بالغلاف الجوي البيئوي (الايكسوسفير) . أو المنطقة التي يحدث فيها الإشعاعاع الشمسي احوالها وضروفها مناسبة للحياة من النوع الأرضي , يمتد بالضبط من داخل مدار الزهرة إلى مدار المريخ . حتى حوالي عام 1960 , كان الاعتقاد سائداً بأن حياة من هذا النوع . قد تكون موجودة فب أي مكان من هذه المنطقة بكاملها .
لم يعم القول بأن حياة أرضية متطورة لا تنمو الا في داخل منطقة معينة محدودة , إلا بعد عام 1967 , عندما تبين أن حرارة سطح الزهرة تصل الى 485 س (900ف) .
هناك شرط أساسي أخر لظهور الحياة هو وجود جو لا يمكن الكائنات الحية من التنفس فحسب , بل يقي السيار أيضن من الإشعاعات الفتاكة ذات الموجات القصيرة الأتي من الفضاء
avatar
مصعب نزال
المسئول
المسئول

عدد المساهمات : 58
علامات الموقع : 154
تاريخ التسجيل : 14/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الارض

مُساهمة  وسـام جمعة في الأربعاء أبريل 28, 2010 10:58 am

لك جزيل الشكر أتمنى الأفضل
avatar
وسـام جمعة
مشرف عام
مشرف عام

عدد المساهمات : 99
علامات الموقع : 204
تاريخ التسجيل : 15/04/2010
العمر : 25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى